النجاة الخيرية تشيد وقف «الكويت للأيتام» بسيرلانكا ...

_النجاة_الخيرية.png

 

الاثنين 11 ربيع الأول 1440هـ الموافق 19 نوفمبر 2018 م

أعلن رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/ عود الخميس تشييد الجمعية وقف الكويت لكفالة الأيتام" بدولة سيرلانكا والذي يعد واحداً من المشاريع الإنسانية الهامة والرائدة على صعيد الإسهام الكويتي.

وقال الخميس: بدعم أهل الخير سنفتتح بإذن الله في شهر فبراير من العام المقبل 2019 هذا الوقف، والذي تزيد مساحته عن 3000 متر ، ويضم ستة مباني تم تشيدها بطريقة حديثة تقدم للأيتام الإقامة الدائمة والتعليم الراقي والمهني والحياة الكريمة والطعام والشراب والعلاج، والبرامج التدريبية علاوة على الألعاب الترفيهية و غيرها من الاحتياجات الأخرى.

وبين الخميس أن الوقف يخدم 200 يتيم ويضم مدرسة تعليمية تعلم الأيتام العلوم الدينية والدنيوية ونختار المعلمين الأكفاء ذوي الخبرة وكذلك نحفز الأيتام للأداء الأمثل من خلال توزيع الجوائز التشجيعية للمتميزين منهم، ونولي التعليم اهتماماً خاصاً كونه أحد الحلول الأساسية التي تتبعها النجاة الخيرية في مكافحة ثالوث الفقر والجهل والمرض.

وتابع: كذلك يضم الوقف مركزاً للتدريب المهني نوفر من خلاله أهم الحرف التي يحتاجها المجتمع مثل دورات تدريبة في علوم الكمبيوتر، وأخرى بمجال تصليح السيارات كالحدادة والكهرباء والنجارة وغيرها من الحرف المهمة التي يحتاجها المجتمع، ونهدف من هذا المشروع كذلك توفير الرعاية الاجتماعية لليتامى وتأهيلهم للاندماج مع المجتمع الذي يعيشون فيه.

مضيفاً كذلك لدينا مستوصف طبي يقدم الخدمات والرعاية الطبية للأيتام، بجانب المسجد والذي نقيم به الصلوات الخمس وحلقات تحفظ القرآن الكريم بجانب احياء المناسبات الدينية، ومتوفر بالوقف أيضا مطعم ومخبز لتوفير الطعام اللازم للأيتام حيث نقدم لهم الوجبات اليومية، بجانب بئر مياه عذبة يخدم ساكني الوقف وغيرهم من المستفيدين.

مؤكداً أنه يوجد بالوقف صالة للألعاب الرياضية وحمام سباحة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والترويحية التي تكسر مرارة اليتيم لدى هذه الشريحة ونقيم لهم كذلك اللقاءات الدعوية والتربوية التي تساعدهم على كيفية التعامل مع الآخرين.

واختتم الخميس مشيداً بتعاون وزاتي الشؤون والخارجية والذي بدوره أضفى بعداً دبلوماسياً جديداً للأعمال الإنسانية، مثمنا تعاون ودعم أهل الخير في دعم مشاريع الجمعية ومساندتها في خدمة القضايا الإنسانية .

المصدر: صحيفة الوطن الكويتية.

إضافة تعليق


رمز التحقق
تحديث

 

      

إحصائيات

عدد الزوار
4661
عدد الصفحات
1183
روابط دليل المواقع
1
عدد الزيارات
1094072

عداد الزوار

2004855
اليوم
أمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
214
3678
9616
1341460
27814
9108
2004855