مطالبة «الدارة» بإطلاق وقف للمشاريع العلمية

مطالبة «الدارة» بإطلاق وقف للمشاريع العلمية

فارس القحطاني /عكاظ

طالبت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس الشورى، دارة الملك عبدالعزيز أثناء مناقشة تقريرها السنوي أمس، بمضاعفة جهودها للانتهاء من مشاريع النشر العلمي لديها، وتنويع أشكال النشر بصورة فاعلة تلبي رغبات المستفيدين، ومعالجة أسباب التفاوت بين مناشط المراكز البحثية القائمة التي تشرف عليها خارج مقرها بالرياض، وتفعيل أدوار المراكز المستحدثة في مختلف مناطق المملكة.

وأكدت اللجنة على ما ورد في البند (ثانياً) من قرار مجلس الشورى السابق رقم (136/69) وتاريخ 27/1/1432 والقاضي بمطالبة الدارة ببذل الجهد في سبيل إنشاء وقف علمي يصرف من ريعه على مشاريعها العلمية؟ وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش أشار أحد أعضاء المجلس إلى أن العمل على نقل محتويات الدارة الثرية بتاريخ المملكة إلى

محتوى إلكتروني لا يزال دون المستوى المأمول، ولفت آخر إلى أن دارة الملك عبدالعزيز بذلت جهوداً مقدرة في حفظ تاريخ المملكة، وطالب بأن تعمل على نشر ما وثقته من هذا التاريخ إعلامياً سواء من خلال الأفلام الوثائقية أو غيرها.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

وكان المجلس قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في غينيا الاستوائية، ومشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة ووزارة الخارجية والتجارة النيوزلندية

إضافة تعليق


رمز التحقق
تحديث

 

      

عداد الزوار

1486990
اليوم
أمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
818
1453
6744
832368
21007
39027
1486990
 
 

إحصائيات

عدد الزوار
4660
عدد الصفحات
1083
روابط دليل المواقع
1
عدد الزيارات
714611